ما هي العملات الغير قابلة للاستبدال NFT ؟

ما هي الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

بشكل عام NFT – الرموز غير القابلة للاستبدال، هي الأشياء التي يمكن تركيزها وجعلها توفر الملكية الكاملة في Blockchain بشكل رقمي. أبسط الأمثلة عن هذه الأشياء عناصر رقمية للألعاب، صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ،أسماء المواقع، تطبيقات، برامج ، نظريًا و أيضا يمكن إثبات ملكية الأصول المادية عبر NFT.

خصائص NFT الرموز الغير قابلة للاستبدال

  • غير قابل للتشغيل المتبادل: لا يمكن استخدام CryptoPunk كشخصية في لعبة CryptoKitties أو العكس. ينطبق هذا أيضًا على المقتنيات مثل بطاقات التداول ؛ لا يمكن لعب بطاقة Blockchain Heroes في لعبة بطاقات التداول Gods Unchained.
  • غير قابل للتجزئة: لا يمكن تقسيم NFT إلى فئات أصغر مثل ساتوشي البيتكوين. هم موجودون حصريًا كعنصر كامل.
  • غير قابل للتدمير: نظرًا لأنه يتم تخزين جميع بيانات NFT على Blockchain عبر العقود الذكية ، فلا يمكن تدمير كل رمز مميز أو إزالته أو نسخه. كما أن ملكية هذه الرموز غير قابلة للتغيير ، مما يعني أن هواة الألعاب وهواة الجمع يمتلكون في الواقع NFTs الخاصة بهم ، وليس الشركات التي تقوم بإنشائها. يتناقض هذا مع شراء أشياء مثل الموسيقى من متجر iTunes حيث لا يمتلك المستخدمون فعليًا ما يشترونه ، بل يقومون فقط بشراء الترخيص للاستماع إلى الموسيقى.
  • يمكن التحقق منه: من المزايا الأخرى لتخزين بيانات الملكية التاريخية على Blockchain أنه يمكن تتبع العناصر مثل الأعمال الفنية الرقمية إلى المنشئ الأصلي ، مما يسمح للمصادقة على القطع دون الحاجة إلى التحقق من جهة خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.