IOS 6 كل شيء حول النظام الجديد

كشفت Apple اليوم في مؤتمر المطورين عن نظام التشغيل iOS 6، والذي تزعم أنه نظام تشغيل الهواتف الأكثر تطوراً في العالم.
وقد صرحت Apple أن iOS 6 سيحمل 200 خاصية جديدة، بالإضافة إلى تحديث Siri بمئات الخواص الجديدة وعمليات بحث تفصيلية ودقيقة جدا من ضمنها على سبيل المثال قدرتها على عرض أدق تفاصيل وإحصائيات المباريات وقت حدوثها، بحث محدّث عن المطاعم، وأوقات عرض الأفلام وتقييمها والكثير من الخصائص الأخرى.
Siri الجديدة كلياً
أحد أبرز خصائص Siri التي تم الكشف عنها اليوم هو دمجها مع أحد الأزرار في السيارة لتقوم بتفعيل Siri بمجرد الضغط على هذا الزر دون الحاجة إلى النظر للهاتف. يمكنك استخدام خواص Siri مثل البحث و خاصية dictation الجديدة دون الحاجة إلى رفع يديك عن مقود السيارة أو حتى تحويل عينيك إلى الهاتف. Apple كشفت عن التعاقد مع العديد من شركات السيارات التي ستقوم بتوفير هذه الخاصية ومن أبرزها شركات GM، BMW، Mercedes، Audi، Toyota، Honda. من المتوقع وجود هذا الزر في السيارات خلال العام القادم.
التكامل مع Facebook
;
أصبح iOS 6 الآن متكاملاً مع Facebook حيث يمكن للمستخدمين تحديث معلومات تواجدهم مباشرة، بالإضافة إلى مركز إشعارات خاص بألعاب الفيسبوك، والعديد من الإضافات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإشعارات الفيسبوك ستأتي مباشرة إلى مركز إشعارات النظام. وأخيرا تكامل الـ iTunes مع الفيسبوك فأصبح بإمكانك الآن الضغط على زر الإعجاب Like على تطبيقات iTunes.
خرائط Apple
كشفت Apple عن خرائطها الخاصة وبذلك تعلن تخليها تماما عن خرائط Google
التطبيقات الذكية أصبحت أكثر ذكاء
أضافت Apple في النظام بعض الخصائص الجديدة الخاصة بعمل التطبيفات على النظام، فأصبح بإمكانك الآن الرد على المكالمة برسالة نصية تلقائية ترسل للمتصل مثل “سأتصل بك لاحقا”، أو بإمكانك اختيار مجرد التذكير لاحقاً. أضافت أيضا خاصية أخرى جديدة وهي “do not disturb” أو “لا تزعجني” والتي تقوم بغلق كل أصوات التنبيهات وحتى إضاءات التنبيه في هاتفك، بالإضافة إلى إمكانية اختيار استلام المكالمات من أشخاص محددين فقط.
Facetime عبر شبكة الجوال
;
هذه الخاصية التي قامت Apple بإضافتها أخيرا ستنال إعجاب الكثيرين حيث أصبح بإمكانك الآن إجراء مكالمات الـ Facetime عبر شبكة الجوال الخاصة بك ودون الحاجة إلى WiFi.
البريد المطور
;
iOS 6 يعطيك خيارات جديدة للبريد مثل خاصية VIP، والتي تمكنك من اختيار بعض الأشخاص ووضعهم في قائمة VIP حيث يقوم الجهاز تلقائيا بإبراز رسائلهم وإرسال تنبيه بللشاشة الرئيسية بوصول رسالة من قائمة VIP. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن وضع كلمة سرية لبعض المستندات، ويمكنك رفع الصور ومقاطع الفيديو إلى الرسالة مباشرة.
;
Passbook
;
هذه الخاصية الجديدة والمميزة في iOS 6 تسمح لك بتخزين العديد من المعلومات مثل بطاقات التسوق، تطبيقات تذاكر السينما، بطاقات صعود الطائرة، والكثير غيرها. تقوم هذه الخاصية بالإضافة إلى تسجيل كل هذه المعلومات في مكان واحد بإخبارك في حال حدوث أي تغيير لهذه المعلومات مثل تغيير بوابة صعودك للطائرة على سبيل المثال! ليس هذا كل شيء، فخاصية Passbook تستطيع معرفة مكانك وفي حال مرورك بقرب أحد الاماكن المخزنة، تقوم بجلب معلومات هذا المكان تلقائياً إلى شاشة جهازك.
;
الوصول المحدد Guided Access
;
هذه الخاصية اللطيفة تتيح لك منع الوصول لبعض التطبيقات في جهازك، فبإمكانك على سبيل المثال استخدام هذه الخاصية في حال أردت إعطاء جهازك لشخص ما ولكنك لا تريده أن يصل إلى بعض التطبيقات الخاص. تستطيع أيضاً استخدام خاصية التطبيق الواحد وهي خاصية تسمح بالوصول إلى تطبيق واحد فقط على الجهاز كأن تعطي جهازك لطفلك ذو السنتين ليلعب لعبة معينة فقط دون أن يتمكن من العبث بباقي محتويات الجهاز.
وهذه بعض الصور للنظام الجديد
الشغلة الصافن بيها رصيدي قبل التحديث 12 و ورة التحديث هم 12 ليش ما زاد ما اعرف هههههههههه تحياتي أخوكم علي اونكر