وورد بريس دوت كوم تتعرض لهجمات اختراق شرسة هي الأقوى في تاريخ الشركة

تعرض موقع وورد بريس دوت كوم مؤخراً إلى هجمات اختراق مكثفة من نوع حجب الخدمة، مما أدى الى بطيء شديد في فتح المدونات المستضافة لديها ، و توقف كامل في بعض المناطق .

الهجمات أدت الى منع الوصول إلى حوالي 18 مليون مدونة مستضافة مجانيا في الخدمة، وكذلك مدونات الخدمة التجارية الممتازة VIP .

وتعتبر هجمات الاختراق من نوع حجب الخدمة الموزعة أو  Ddos، تعتبر من أنواع التخريب الإلكتروني، يتم خلاله إغراق أحد المواقع بآلاف أو ملايين طلبات التصفح الزائفة، يتم إرسالها عبر عدد كبير من أجهزة الحواسيب. ونتيجة هذا التخريب هو أن الموقع يتوقف عن الاستجابة، أي عن العمل، حين لا يستطيع التعامل مع كل تلك الطلبات وذلك الضغط .

وقد عانت شركة وورد بريس من هذه الهجمات الشرسة لأنه وبحسب قولها فان حجم الهجمة وصل إلى العديد من الجيجا بايت وعشرات الملايين من الحزم في الثانية الواحدة ولم يكن التصدي لها أمرا بسيطاً.

وقد تعرض ثلاثة مراكز بيانات خاصة بالشركة في شيكاغو وسان أنطونيو ودالاس قد تعرضت لهذا لاهجوم الشرس والذي يعتبر من أقوى الهجمات على خدمات الشركة، وفي الوقت الحالي تم السيطرة بشكل ما على المشكلة ولكن من الممكن أن تعود هذه الهجمة مرة أخرى لذلك تعمل الشركة حاليًا على اتخاذ بعض إجراءات الحماية مسبقًا .

وقالت الشركة بأن هذا الهجوم يعتبر الأكبر والأكثر استمرارا على مدار تاريخ الشركة و الذي استمر لمدة 6 سنوات. وأشارت الشركة أنها تشك في أن هذا الهجوم قد يكون بدوافع سياسية ضد إحدى المدونات غير الانجليزية ولكن لا زال التحقيق مستمرا ولا يوجد أي دليل قاطع حتى الآن.